٣ ديسمبر ٢٠٢١
معرض سيال الشرق الأوسط 2021 ينطلق في 7 ديسمبر بمجموعةً من الفعاليات المتميزة التفاعلية
تضم عروضاً وبطولات وجوائز متنوعة
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 3 ديسمبر 2021: يشهد معرض سيال الشرق الأوسط 2021 بنسخته الحادية عشرة التي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 7 - 9 ديسمبر 2021 مجموعةً من الفعاليات المتميزة والتفاعلية التي تتضمن بطولات وعروض تلبي رغبات جميع الزوّار والمشاركين.

ويأتي تعهد "أدنيك" ليضعها بين قائمة أولى الجهات العالمية التي تتعهد بتحقيق الحياد المناخي في دولة الإمارات، حيث يؤكد التزامها دعم جهود التنمية المستدامة لقطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض على جميع المستويات المحلية والإقليمية والعالمية. كما تتصدر جهود الشركة المساعي الداعمة للممارسات الصديقة للبيئة على امتداد سلسلة القيمة.

ويدعم التعهد الصادر عن "أدنيك" المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050 في دولة الإمارات، والرامية إلى الحد من الانبعاثات الكربونية من خلال تخصيص الدولة لما يزيد عن 600 مليار درهم إماراتي لمشاريع الطاقة المتجددة خلال هذه الفترة الزمنية. وتنسجم هذه المنهجية مع مكانة دولة الإمارات الرائدة في المنطقة من حيث دعم العمل المناخي واسع النطاق، لتكون أولى دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تتعهد بتحقيق الحياد الكربوني.

وتدعم أدنيك أيضاً الجهود العالمية لمواجهة ظاهرة التغيّر المناخي، إذ يأتي الإعلان عن التزامها بإقامة الفعاليات حيادية الكربون في أعقاب الكشف عن هذه المبادرة الجديدة والهادفة إلى مواجهة التغيّر المناخي بالتزامن مع مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي.

أما مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي فيهدف إلى توحيد الجهود الدولية لتسريع العمل نحو تحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي. ويتسنى لأدنيك من خلال هذا التعهد دعم أهداف اتفاقية باريس للمناخ الخاصة بالحد من مستويات الاحتباس الحراري في مختلف أنحاء العالم عند 1.5 درجة وخفض إجمالي انبعاثات غازات الدفيئة بواقع 50% بحلول عام 2030.

وتعليقاً على الموضوع، قال خليفة القبيسي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض: "تُعد الممارسات العالمية الحالية في مجال تحقيق الحيادية الكربونية مهمةً للغاية، ونحن فخورون بدورنا في دعم المستقبل المستدام لقطاع سياحة الأعمال. ويُمكن لمختلف المؤسسات أن تسير على خطى قيادتنا الرشيدة التي وضعت قضية العمل المناخي على رأس قائمة أولوياتها، وذلك نظراً لموقعنا كشركة رائدة للفعاليات العالمية. كما نتطلع من خلال تعهدنا بتحقيق الحياد المناخي إلى إحداث التغيير المُجدي على امتداد سلسلة القيمة الخاصة بقطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض".

ويأتي تعهد أدنيك بالحياد المناخي على شكل سلسلة من الخطط الاستراتيجية والتدابير الكفيلة بضمان تحقيق عمليات الشركة للأهداف المرجوة أو تحقيق الحياد المناخي الكامل بحلول عام 2050، لتُلهم سلسلة القيمة بجميع عملياتها لاعتماد التدابير المستدامة والقابلة للقياس. وتشمل هذه الخطط تحديد التدابير والأولويات الضرورية للحد من الانبعاثات، مثل إدارة الطاقة والحفاظ على المياه وإدارة المواد والحد من هدر الأغذية والمشروبات ومبادرات التدبير المنزلي والشراء المستدام وإدارة الأطراف المعنية وتفاعل الموظفين، ووضع الأهداف وفقاً لذلك. كما تعتزم أدنيك معالجة مسألة الانبعاثات المتبقية، والتي تم تخفيضها سابقاً من خلال شراء الحلول الموثوقة لتعويض الكربون، بينما تدرس إمكانية التحول نحو الممارسات التي من شأنها تحقيق الحيادية الكربونية. وتُخصص الشركة جزءاً من مواردها لتطوير خارطة طريق جماعية للحد من الانبعاثات الكربونية في قطاع الفعاليات، فضلاً عن التعاون مع الشركاء والموردين والعملاء لإحداث التغيير المطلوب على امتداد سلسلة القيمة. وتعتزم أدنيك مشاركة أفضل الممارسات في هذا المجال مع القطاع بأكمله للمساعدة في إحداث أكبر أثر ممكن لمبادراتها الخضراء.

vectorvector

أحدث

البيانات الصحفية