١٤ أكتوبر ٢٠٢١
معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2021 يواصل فعاليات اليوم الثاني وسط إقبال جماهيري واسع
أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - 14 أكتوبر 2021: واصل معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2021 فعالياته لليوم الثاني على التوالي وسط حضور جماهيري واسع من الزوار والمهتمين باليخوت والقوارب والرياضات البحرية ومعدّات صيد الأسماك.
ونال المعرض في ختام يومه الأول رضا الجمهور بشكل لافت، حيث أبدى 98% من زوار المعرض رضاهم عن تجربتهم في زيارة الحدث ورغبتهم بزيارة المعرض مرة أخرى في النسخة المقبلة. كما بين 98% من الزوار رضاهم وشعورهم بالأمان جراء الإجراءات الاحترازية والوقائية المطبقة في نسخة هذا العام من المعرض.

ويتيح المعرض الذي يقام في مرسى أدنيك على الواجهة البحرية لمركز أبوظبي الوطني للمعارض حتى 16 أكتوبر الجاري، لزواره فرصة الاستمتاع بالاطلاع على مجموعة القوارب واليخوت والمنتجات المبتكرة والجديدة من مختلف الشركات في دولة الإمارات والعالم. كما سيكون هناك العديد من العارضين الذين يقدمون المعدات البحرية الترفيهية أيضًا إضافة الى أحدث معدات الصيد إلى جانب فعاليات ترفيهية مائية والعديد من عوامل الجذب الأخرى، كما يوفر المعرض فعاليات متنوعة للعائلات تتضمن الكثير من الأنشطة الترفيهية للأطفال.

ويتميز برنامج النسخة الثالثة من المعرض بالأنشطة التفاعلية المشوقة، بما في ذلك تحدي درع الصحراء، حيث يقدم نادي درع الصحراء أول مضمار مخصص لسباق الحواجز في أبوظبي والإمارات، وسيكون بمثابة نشاط تجريبي يُشجع الأطفال والكبار على اختبار تجربة مشوقة وتقديم أفضل ما لديهم لتجاوز جميع العقبات والحواجز بطريقة صحية وممتعة. وتشمل الفعالية عدداً من التحديات والمنافسات التي تندرج تحت سباقات الحواجز، بما فيها مسابقة قلب الإطارات خلال 30 ثانية. وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالمسابقات والتواصل معهم بعد اختتام أعمال المعرض.

وسيحظى الذواقة ومحبي عروض الطبخ بالفرصة لمتابعة عروضٍ حية مميزة في سوق المأكولات البحرية الذي يتضمنه المعرض مع الشيف مانيش لاو الحائز على عدة جوائز عالمية، والذي يُعد واحداً من أفضل 50 طاهياً في منطقة الشرق الأوسط بحسب مجلة "هوتيليير ميدل إيست". ويقوم الشيف خلال هذه العروض بتقديم مجموعة من أطباقه الخاصة، ومشاركة طرق تحضير الوجبات المثالية، وسيُزود الحضور بوصفات طعام شهية ليقوموا بإعدادها في المنزل، إلى جانب توزيع عدد من الجوائز على الجمهور.

كما سيتمكن زوار المعرض من الاستمتاع بلعب الجولف وإطعام الأسماك في الوقت ذاته، حيث يوفر نادي شاطئ السعديات للجولف جلساتٍ جولف تدريبية لمحبي هذه الرياضة، والتي سيقومون خلالها بالتدرب على كراتٍ مصنوعة من طعام الأسماك ليتمكنوا من تسديدها إلى أبعد مدى ممكن في الماء، وسيتم تكريم المواهب وأصحاب المهارات الأفضل في هذه اللعبة.

وتشهد بطولة الفلاي بورد، التي يُنظمها نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية على هامش المعرض، منافسةً حماسية بين الرياضيين في دولة الإمارات ضمن فئتي المُبتدئين والمحترفين، والذين سيستعرضون مهاراتهم في الماء. وسيكون الزوار على موعد مع فعالية مفعمة بالتشويق يُقدمها محترفو رياضة الفلاي بورد، ليستمتع الحضور برؤيتهم يغوصون في الماء بكل رشاقة ويرتفعوا مجدداً في الهواء حتى 15 متراً. كما سيتضمن المعرض مجموعة من الفعاليات الموسيقية والترفيهية المتنوعة التي ستتيح الفرصة لجميع أفراد العائلة لقضاء أوقاتٍ ممتعة خلال زيارتهم للمعرض.

وقد حرصت أدنيك على اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة للترحيب بزوار معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2021، حيث تعتبر سلامة وصحة المشاركين والعارضين والزوار في المعرض على رأس أولوياتها، وذلك بالنظر إلى تطبيق مجموعة واسعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتي جرى تطويرها بالتعاون مع مختلف الجهات والأطراف المعنية.

وتضم قائمة الشركاء ورعاة الحدث لهذا العام، كلاً من، أبوظبي البحرية، الشريك الاستراتيجي للحدث، وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" الشريك المساعد، والراعي الماسي جلف كرافت، والراعي الذهبي ياس مارينا، والراعي البلاتيني للحدث نادي كابتن كلوب لرحلات اليخوت والقوارب البحرية.

وتتطلب إجراءات الحضور للزوار إبراز تصريح المرور الأخضر عبر تطبيق الحصن بالإضافة إلى فحص بي سي آر صالح لمدة أقل عن 48 ساعة لكل من هم فوق 16 عاماً، في حين يتطلب دخول الأطفال من سن 12 وحتى دون 16 سنة الحصول على فحص بي سي آر صالح لأقل من 48 ساعة، في حين لا يتطلب الحصول على فحص بي سي آر للأطفال من هم دون سن 12 عاماً.

ويمكن للزوار شراء التذاكر والتسجيل من خلال الرابط (www.adibs.com)، ويفتح معرض أبوظبي الدولي للقوارب أبوابه من الساعة 4 عصراً إلى 10 مساءً في الفترة من 13 - 15 أكتوبر ومن الساعة 4 عصراً إلى 9 مساءً يوم 16 أكتوبر.

vectorvector

أحدث

البيانات الصحفية